كيف تتجنب التعرض للغش عند استئجار شقة

صورة | بيكساباي

من أجل قضاء بضعة أيام في الإجازة ، يعد استئجار شقة أحد أكثر الموارد التي يطلبها المسافرون. المكان الذي يقع في مكان جيد في المركز ، دافئ وجميل وبأسعار معقولة هي أكثر الميزات شعبية عند الاستئجار. يوجد على الإنترنت العديد من المواقع التي تقدم عددًا لا نهائيًا من الشقق من جميع الأنواع ولكن كما يقول المثل الشائع "كل ما يلمع ليس ذهبًا" ، لذلك عليك توخي الحذر الشديد لتجنب الخداع عند استئجار شقة.

لتجنب الوقوع ضحية لعملية احتيال ، ننصحك بقراءة النصائح التالية التي ستكون مفيدة للغاية عند استئجار منزل لقضاء العطلات.

تفاصيل الاتصال الخارجية

أحد الأدلة التي تنبهنا إلى احتمالية الاحتيال هو أن المالك يدعي أنه يعيش في الخارج وأنه لا يستطيع أن يظهر لنا الشقة شخصيًا أو أنه سوف يسلمنا المفاتيح عن طريق البريد. إذا حدث شيء من هذا القبيل ، يجب أن نشكك لأنه في هذه الحالات من الطبيعي أن يحصل المالك على خدمات وكالة تمثيلية لديها مفاتيح المنزل أو بمساعدة شخص ذو وجه مرئي لإجراء العملية.

قم بزيارة المنزل

إذا كانت لديك فرصة زيارة الشقة قبل استئجارها ، فمن المستحسن القيام بذلك. بهذه الطريقة تتأكد من أن الشقة تحتوي بالفعل على المعدات التي تم الكشف عنها في الإعلان. إذا لم يكن هذا الخيار ممكنًا ، فمن الأفضل التحدث مباشرة مع المالك واطلب منه أن يرسل لك بعض الصور للغرف في الشقة: غرف ، أثاث ، أجهزة ، إلخ.

كن حذرًا إذا لاحظت أن صور الشقة منسوخة من موقع ويب آخر ، أو إذا كانت بها علامات مائية أو إذا كانت مطابقة لتلك التي رأيتها في إعلانات أخرى.

صورة | بيكساباي

مقارنة الأسعار

قبل التوظيف ، يُنصح بمقارنة الأسعار على مواقع الويب المختلفة. عادةً ما ترتبط الأجزاء السفلية بظروف أكثر قسوة ومرونة أقل. احذر المساومات والإعلانات بدون صور. 

متوسط ​​السعر في المنطقة

تأكد من أنك تعرف متوسط ​​سعر المنطقة التي تقع فيها الشقة لمعرفة ما إذا كان ما ستدفعه يتماشى مع ما يطلبه المالك. يجدر استخدام صور Google لمعرفة ما إذا كانت الصور التي تم إرسالها إليك تتوافق مع مكان الإقامة. بهذه الطريقة ستتمكن أيضًا من التحقق من المسافة بين الأماكن المهمة في المدينة والمنزل (مناطق الترفيه ، البلدة القديمة ، الشواطئ ...).

تحقق من تعليقات الآخرين

قبل استئجار الشقة ، من الجيد قراءة آراء المستخدمين الآخرين حول الشقة السياحية. يمكن أن تعطينا خبرة الأشخاص الآخرين أفكارًا حول ما سنقوم بتوظيفه وما الذي سنجده عندما يعطوننا المفاتيح.

صورة | بيكساباي

امكانية الغاء الحجز

في حال كنت معتادًا على حجز مكان إقامتك مسبقًا ، أفضل شيء هو أن تحاول التفاوض على إمكانية إلغاء الحجز خلال فترة معينة دون مصاريف إضافية. أنت لا تعرف أبدًا الأحداث غير المتوقعة التي قد تتعرض لها عند الاستئجار مقدمًا حتى الآن.

توقيع عقد

يجعل توقيع عقد الإيجار الأمور أسهل دائمًا إذا أصبحت قبيحة. في هذا العقد ، يجب أن تشير إلى الأيام التي ستستمر فيها الإقامة ، ومبلغ الإيجار وحتى مبلغ الوديعة أو الوديعة.

دائما مدفوعات آمنة

يمكنك تجنب التعرض للغش عند استئجار شقة عن طريق السداد بأمان. لا تثق إذا طلب المالك المزعوم أن يتم الدفع مقابل خدمات مجهولة الهوية لأن القيام بذلك سيكون من الصعب جدًا استردادها. أنسب شيء هو الدفع بالبطاقة أو إجراء تحويلات بنكية حيث يمكن للبنوك إلغاء العملية.

تحقق أيضًا من أن البنك الذي يجب إرسال المعاملة إليه من نفس جنسية مالك المنزل وأن مالك الحساب الذي يتم إيداع الأموال فيه هو نفسه مالك المنزل.

صورة | بيكساباي

تأكد من المخزون

في بعض الأحيان مع تسليم المفاتيح ، يتم أيضًا تقديم جرد يتم فيه جمع الأثاث والأشياء الأخرى التي تم تجهيز الشقة بها. قبل توقيع العقد ، من المستحسن أن تتحقق من أن المنزل يحتوي على كل ما يقوله الجرد ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بإخطار المالك بأوجه القصور التي لاحظتها.

كن حذرا من الصفقات السريعة

يجب أن يضعك الاندفاع لإبرام صفقة على أصابع قدميك. يريد مجرمو الإنترنت دائمًا القيام بذلك في أسرع وقت ممكن.

أخيرًا ، إذا كنت تعتقد أن العقار المُعلن عنه هو عملية احتيال أو أنه تم خداعك بناءً على شكوى للشرطة ، فإن المعلومات التي تقدمها ستسمح لهم بالحصول على مزيد من المعلومات حول المحتالين والقبض عليهم.

هل تريد حجز دليل؟

محتوى المقال يلتزم بمبادئنا أخلاقيات التحرير. للإبلاغ عن خطأ انقر فوق هنا.

كن أول من يعلق

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

*

*