كاتدرائية جوستو في ميخورادا ديل كامبو ، أصول ذات أهمية ثقافية؟

منذ وضع الحجر الأول في أكتوبر 1961 في يوم فيرجن ديل بيلار وحتى اليوم ، اندهش العالم من كل حجر رفعه جوستو جاليجو لبناء كاتدرائيته المهيبة المصنوعة من مواد معاد تدويرها. في البناء الدائم لأكثر من نصف قرن وبدون خطط أو تراخيص بناء أو مشاريع فنية ، عاشت كاتدرائية Justo دائمًا مع شبح الهدم.

خوف الجيران والزائرين قبل الوداع المحتمل للمعبد في اليوم الذي لا يكون فيه منشئه قد ولّد ردود الفعل الأولى.

وافقت جميع المجموعات السياسية الحاضرة في الجلسة العامة لمجلس المدينة للمدينة على اقتراح قدمه حزب UPyD لإضفاء الشرعية على كاتدرائية جوستو وحمايتها كأصل ذي أهمية ثقافية. من هنا يعود الأمر إلى حكومة البلدية لجمع كل الوثائق اللازمة وإعداد التقارير والخطط لبدء الملف.

إلى جانب الأعمال الورقية والاعتراف كأصل ذي أهمية ثقافية ، يوضح Justo Gallego أن الكاتدرائية هي أكثر بكثير من مجرد مكان للزيارات. وإنه معبد للصلاة مخصص لـ Virgen del Pilar ولكن يجب أولاً الانتهاء منه وترخيصه رسميًا لإعطاء القداس. 

حلم الرجل

قصة Justo Gallego هي قصة إيمان وجهد لتحقيق حلم. ولد عام 1925 في ميخورادا ديل كامبو ، وبسبب معتقداته الدينية القوية ، قرر أن يقضي شبابه في دير سانتا ماريا دي هويرتا في سوريا. قطع السل خططه واضطر إلى التخلي عنها بسبب الخوف من انتشار العدوى.

تمكن من التغلب على المرض بعد فترة لكنه بدأ يصاب بالاكتئاب لأن تلك الحادثة قطعت رغبته في تكريس نفسه للحياة الدينية. ومع ذلك ، كان لدى الله خطط أخرى له. يقول المثل الشعبي أن طرق الرب لا تبذر وفي الستينيات ، وجد Justo Gallego طريقة أخرى لإعطاء معنى لحياته: بناء كاتدرائية مخصصة لـ Virgen del Pilar في مسقط رأسه.

الشيء المدهش في تاريخه هو أنه بدون أي معرفة بالهندسة المعمارية أو البناء ، بدأ في بناء كاتدرائيته في حقل مزرعة من ممتلكاته. مستوحى بشكل فريد من الكاتدرائيات العظيمة التي شاهدها في العديد من الكتب الفنية.

كان يبيع ممتلكاته لدفع مصاريف شراء المواد حتى نفادها. في وقت لاحق ، استمر في استخدام المواد المعاد تدويرها وبمساعدة الأفراد والشركات المهتمة بمشروعه.

معرفة مشروعك

تشغل كاتدرائية Justo في Mejorada del Campo حاليًا مساحة تبلغ 4.740،50 مترًا مربعًا بقياسات لا تصدق: بطول 20 مترًا وعرض 35 بارتفاع XNUMX مترًا حتى القباب. كما أن لديها برجان بطول 60 مترًا وجميع العناصر المميزة للكاتدرائية الكاثوليكية: مذبح ، دير ، سرداب ، درج ، نوافذ زجاجية ملونة ، إلخ.

كما لو أن هذا لم يكن كافيًا ، يعد هذا المعبد أيضًا مثالًا على الالتزام بالبيئة حيث أن جزءًا كبيرًا من المواد المستخدمة في بنائه يأتي من المنتجات المعاد تدويرها التي تبرعت بها شركات البناء في المنطقة.

على عكس ما يعتقده الكثيرون ، فإن كاتدرائية Mejorada del Campo هي اليوم مكان خاص ، وليس مكانًا عامًا. ومع ذلك ، يفتح Justo الأبواب حتى يتمكن المهتمون بعمله من التفكير فيه عن قرب ، وإذا رغبوا في ذلك ، يمكنهم المساهمة بتبرعات صغيرة.

ماذا سيحدث بعد؟

في الوقت الحالي ، يعد بقاء كاتدرائية Mejorada del Campo بعد وفاة منشئها لغزًا على الرغم من حقيقة أنه يبدو أن مجلس المدينة قد وضع خطة لتحويلها إلى أصل ذي أهمية ثقافية.

على أي حال ، يقول أولئك الذين انضموا إلى قضيته على مر السنين إنه بعد وفاة خوستو ، سيقاتلون لتحقيق حلمه. من جانبه ، يؤكد جوستو أنه بنى كاتدرائيته لتمجيد الله وأنه يشعر بالسعادة بما حققه بالفعل في حياته.

أين كاتدرائية جوستو؟

في Calle Antonio Gaudí s / n في Mejorada del Campo (مدريد). من مدريد يمكنك الوصول إلى هناك بالسيارة في حوالي نصف ساعة. مدخل الزيارة مجاني ولكن تقبل التبرعات لإنهائها. ساعات العمل من الاثنين إلى الجمعة من 09:00 حتي 18:00 والسبت من 09:00 حتي 16:00. الأحد والعطلات مغلقة.

أي شخص ، مؤمن أو ملحد ، يعرف كيف يتعرف على جهد ومثابرة هذا الرجل العجوز المتواضع ، سوف يستمتع بالتأمل في هذا المشروع المذهل ذي الأبعاد الهائلة التي كانت في Mejorada del Campo لأكثر من نصف قرن تتحدى مرور الزمن.

هل تريد حجز دليل؟

محتوى المقال يلتزم بمبادئنا أخلاقيات التحرير. للإبلاغ عن خطأ انقر فوق هنا.

كن أول من يعلق

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

*

*