نصائح للسفر بمفردك

على الرغم من أنه في البداية قد يثير بعض القلق ، خاصة للمسافرين عديمي الخبرة ، إلا أن الحقيقة هي أن السفر بمفرده يمكن أن يصبح تجربة لا تُنسى ومسببة للإدمان وفوق كل ذلك تثري. من بين مزاياها العديدة فرصة قضاء الوقت مع نفسك والتعرف على نفسك بشكل أفضل بالإضافة إلى حرية وضع أي خطة تريدها وقتما تشاء.

إذا لم يسبق لك أن تعرضت للعض بالسفر بمفردك من قبل وتبحث عن مراجع قبل اتخاذ القرار ، فيما يلي بعض النصائح حول السفر الفردي الذي سيحول عطلتك إلى تجربة رائعة.

منتبهة للعروض عند السفر بمفردك

ربما تكون قد خططت لرحلة أحلامك لفترة طويلة أو ربما لست متأكدًا من مكان السفر بمفردك لأول مرة. إذا كانت هذه هي حالتك وكانت تواريخك مرنة ، نوصيك بالاهتمام والاستفادة من العروض الفريدة التي يتم تقديمها لك لرؤية العالم بسعر أقل. من بين الوجهات المفضلة لأولئك الذين يسافرون بمفردهم أمستردام أو دبلن أو نيويورك أو بانكوك ، وهي مدن مستعدة دائمًا للترحيب بأذرع مفتوحة.

كيف تسافر لمدة أسبوع كامل بحقيبة يد واحدة

 

عند السفر بمفردك ، اتخذ الاحتياطات اللازمة

قبل موعد الرحلة ، استوعب الوجهة التي ستحدد المسار إليها. أي ، ابحث عن معلومات حول المكان الذي ستزوره وعاداته. كما يقول المثل ، "أينما تذهب ، افعل ما تراه" بحيث يحاول المرور دون أن يلاحظه أحد ولا يجذب الكثير من الاهتمام. قبل كل شيء ، تجنب المواقف التي قد تزعج السكان المحليين.

من ناحية أخرى ، تعرف جيدًا على اللقاحات اللازمة للرحلة ، وما هي اللغة التي يتم التحدث بها والعملة المستخدمة وكذلك حول التأشيرات. لا تنس مسح المستندات المهمة ضوئيًا ، مثل جواز السفر الخاص بك ، وإرسالها إلى البريد الإلكتروني حتى تتمكن من الحصول على نسخ على الفور في حالة السرقة أو الضياع.

حافظ على التواصل

إذا كنت ستسافر بمفردك ، فمن المهم إبلاغ أصدقائك المقربين بالخطط التي لديك أثناء الرحلة حتى يعرفوا إلى أين يمكنهم الوصول إليك في حالة الطوارئ. يمتد هذا إلى الفندق الذي ستقيم فيه أو مضيفي المنزل الخاص الذي ستقيم فيه.

خيار آخر هو الحفاظ على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك نشطة أثناء الرحلة حتى تتمكن عائلتك من تحديد موقعك إذا احتاجوا إليها.

حقائب الظهر

خطط لمسارك عند السفر بمفردك

عند السفر بمفردنا إلى وجهة لا نعرفها ، من المهم جدًا أن نخطط للطريق الذي نريد القيام به. على الأقل في الأيام الأولى. سيساعدك هذا على التحكم بشكل أفضل في المنطقة والشعور بالأمان.

ضع خطة مع وقت الوصول إلى مطار الوجهة وعنوان الفندق والمسافة إلى مناطق الجذب السياحي التي تريد زيارتها وما إلى ذلك. امنح عائلتك نسخة من تلك الخطة مع رقم هاتف المكان الذي ستقيم فيه عند السفر بمفردك والعنوان.

ابحث عن كيفية التنقل

بمجرد حصولك على خط سير الرحلة ، من الملائم أن تبحث عن معلومات حول نظام النقل. في حين أنه من الصحيح أنه يمكنك القيام بذلك بمجرد وصولك إلى الوجهة ، فإن القيام بذلك مسبقًا قبل السفر سيوفر لك الوقت فقط بل ويقع في فخ السياح.

 

احفظ البيئة المحيطة

عند وصولك إلى الفندق ، من الضروري أن تراقب المنطقة والمتاجر لتحديد مكانك. ابحث أيضًا عن خدمات الطوارئ والهواتف المحلية في حال احتجت إلى التعرف عليها.

مشي سياحي

عندما يتعلق الأمر بالسفر ، يجب أن تستمتع بكل خطوة

قابل الناس

إذا كان ما لا تحبه عندما يتعلق الأمر بالسفر هو الشعور بالوحدة ، فلا تقلق. السفر بمفردك هو أفضل طريقة لتكوين صداقات! وهو أنه عند السفر بمفردنا ، فمن المرجح أن نبدأ محادثة مع الغرباء. في الواقع ، عادةً ما يكون عدد الأشخاص المعتادين على السفر بمفردهم أكثر مما نعتقد ، لذلك ليس من غير المألوف العثور على مجموعة مكونة من مسافرين بمفردهم.

سواء في النزل أو أثناء جولة ، سيكون هناك دائمًا شخص ما للتحدث معه ومشاركته في بعض الأيام معًا للسفر في نفس الوجهة. الآن أنت تعلم ، تخلص من الخجل واذهب للتعرف على أشخاص جدد!

إدارة وقت فراغك

نظرًا لأنك عندما تسافر بمفردك ، فمن المحتمل أن تكون هناك أوقات توقف ، فمن المستحسن أن يكون لديك دائمًا ما تفعله في وقت فراغك: الرحلات ، والمشي ، ويوم التسوق ، وزيارات الأماكن الثقافية ، وما إلى ذلك.

فكرة جيدة هي عمل يوميات سفر تسجل فيها تلك التجربة الغنية التي تسافر بمفردك. يمكنك أيضًا التقاط سجل فوتوغرافي لزياراتك وتقديم تقرير لا يُصدق يستمر للأجيال القادمة.

هل تريد حجز دليل؟

محتوى المقال يلتزم بمبادئنا أخلاقيات التحرير. للإبلاغ عن خطأ انقر فوق هنا.

كن أول من يعلق

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

*

*